القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

قرار هام لطلاب الشهادة الإعدادية بخصوص اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2020




قرار هام من التعليم لطلاب الصف الثالث الإعدادي  
قرار خاص باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 
أرسل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية بالمحافظات، يعلن فيه عن عدم عقد أي لجان امتحانية في الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي.
وقال الدكتور طارق شوقي، أنه تقرر استبدال امتحانات الإعدادية بتنفيذ مشروع بحثي في كل مادة من المواد الدراسية التي تضاف إلى المجموع الكلي للطالب.
وبين الدكتور طارق شوقي وزير التعليم إلى أنه يمكن تنفيذ المشروع البحثي للطلاب بشكل فردي أو في شكل مجموعات، على أن يكون الحد الأقصى للمجموعة 5 طلاب.
وأكد الدكتور شوقي أنه يمكن الاستعانة في إعداد البحث ببنك المعرفة المصري، أو المكتبة الرقمية ويمكن تقديمه عن طريق الإنترنت عبر المنصة الإلكترونية التي أعدتها الوزارة أو ورقيا إلى المدرسة مكتوبًا بخط اليد.
وقال إنه في حال اجتياز الطالب بنجاح للمشروع البحثي، يحصل على الدرجة النهائية المخصصة لكل من مواد الفصل الدراسي الثاني
وأشار بشدة أن يتولى مدير مديرية التربية والتعليم في كل محافظة، إعداد وتجهيز النتائج النهائية للطلاب في ضوء النتائج الحاصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الأول، وفي المشروع البحثي بالفصل الدراسي الثاني، ثم يتم عرضها على المحافظ لاعتمادها كنتيجة نهائية للعام الدراسي الحالي في المحافظة
  
وأكد بوضوح أنه في حالة عدم تقديم المشروع البحثي في المواد التي تضاف للمجموع، أو عدم اجتيازها، لا تحتسب له درجات الفصل الدراسي الثاني، وتحتسب درجة الطالب في هذه الحالة في ضوء امتحان نتيجة الفصل الدراسي الأول فقط.

 

هل اعجبك الموضوع :