القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]


أسماء المدارس وشروط الالتحاق بها
١- مدارس المتفوقين
٢-الثانوية العامة
٣-التمريض
٤-الثانوي الصناعي
٥-الثانوي الزراعي
٦-الثانوي التجاري والفندقي
٧-الثانوي العسكري
٨-مدارس مبارك كول

 
أولًا: مدارس المتفوقين
تتمثل الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم لامتحان القبول بهذا النوع من المدارس ألا يزيد عمره عن 18 عامًا في 1 أكتوبر 2019 أن يكون حاصًلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي لعام 2019، وأن يكون حاصلًا على نسبة 98% والدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: اللغة الانجليزية، العلوم، والرياضيات، أو نسبة 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة.




وبالنسبة للفئات المسموح لها بالتقدم لامتحان القبول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا فتتمثل في 4 فئات هي: 1ـ الطالب الناجح في شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في نفس العام من جميع المحافظات والمستوفي للشروط التقدم 
2ـ الطالب الحاصل على شهادة اتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي ولو لم يكن مستوفي لشروط المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادة أو مادتين.
ويسمح للطالب المتقدم للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها، التقدم لاختبار القبول، مع حجب نتيجة اختباره لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه ولو لم يتقدم بها قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن هذا الاختبار وتصعيد الاحتياطي.
3 ـ الطالب المصري الحاصل على الشهادة الاعدادية من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية، والطالب العائد من الخارج من أي دولة عربية أو دولة أجنبية تقوم بتدريس مناهج دولية، بعد معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات واستيفاء شروط التقدم .
4 ـ الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة غير معادلة للمنهج المصري حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها محل سكنه واستيفاء شروط التقدم، والطلاب المصريين بالخارج الذين أدوا الامتحانات بالقنصليات المصرية والمستوفون للشروط 

ثانيًا : الثانوية العامة
ويتم تحديد القبول بها وفق مجموع الشهادة الاعدادية الذي يختلف من محافظة لأخري وفق عدد الطلاب والأماكن المتاحة بالمدارس، التي قد تصل لنصف عدد خريجي الشهادة الاعدادية ويتم النزول بالحد الأدنى حتى تكفي المدارس احتياجاتها.

ثالثًا : التمريض
  –
يجب أن لا يقل المجموع الكلى لطالب الشهادة الاعدادية، عن 250 درجة.
 – أن يكون قد حصل على 45 درجة، على الأقل في اللغة الإنجليزية.
 – يجب ألا يقل السن عن 15 عام، أو يزيد عن 18 عام، مع بداية شهر أكتوبر القادم.
الثانوي الزراعي
يقبل الطلاب الحاصلين علي الشهادة الاعدادية وما يعادلها، بنظامين العام والمهني، وتم توجيه الجهود للتوسع في التعليم الزراعي بالتوازي مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع استصلاح مليون ونصف فدان، ويشارك وزارة التعليم وزارة الزراعة في الإشراف علي التعليم الزراعي، وتم أيضا تطبيق التعليم المزدوج علي الزراعي.
الثانوي التجاري والفندقي
نظامي “3 ، 5” سنوات، والذي تعتمد الدراسة به علي الجانب النظري باستثناء الفندقي، وتدرس وزارة التعليم إدخال تخصصات جديدة توافق سوق العمل، ويحصل الطالب بعد تخرجه علي شهادة دبلوم.
الثانوي العسكري
من شروط الالتحاق به موافقة ولى أمر الطالب.
لا يزيد عمر المتقدم عن 17 عام والا يقل عن 14 عام.
مصرية الطالب ووالديه.
اجتياز جميع الاختبارات المقررة.
أن يكون الطالب لديه جميع المهارات اللازمة التي تؤهله للبطولة فى المستقبل.
مدارس مبارك كول
تطبق نظام التعليم المزدوج، أنشئت كمحاكاة لنموذج التعليم الفني بألمانيا، ويشترط للقبول بهت اللياقة البدنية واجتياز الاختبار الكشف الطبي لممارسة المهنة، إلى جانب الحصول على شهادة الاعدادية العامة حديثة في نفس العام، وأن تكون الاعدادية من محافظة الجيزة.
يشترط أيضا الحصول على الدرجات التي يحددها تنسيق القبول بمشروع “مبارك كول” ، ويحدد بمعرفة مديرية التربية والتعليم.
ألا يزيد عمر الطالب/الطالبة عن 18 سنة في أول أكتوبر عن العام الدراسي المتقدم فيه، ولا تقبل التحويلات للطلبة الراسبين بالصف الاول، لا تقبل غير الاعدادية العامة.
يحصل الخريج علي مؤهل دبلوم المدارس الثانوىة الصناعية نظام الثلاث سنوات وهى مدة الدراسة والتدريب.
العام الدراسى 11 شهرا، ويمنح المتدرب إجازة سنوية شهر عن كل سنة، بطلب توافق الشركة عليه، ويتعاقد المتدرب مع (المكان التدريبى المرشح له بمعرفة المركز) شركة / ورشة / مركز خدمة / الخ، لمدة 3 سنوات.
يتلقى الطالب الدراسة النظرية فى المدرسة يومان أسبوعيا، التدريبات المهنية 4 أيام أسبوعيا فى المكان التدريبى الذى تعاقد معه.
أما الإجازة الصيفية ونصف العام للمدارس يتواجد الطالب بالشركة 6 أيام أسبوعيا، ويحصل الطالب على 21 يوما إجازة خلال الصيف بطلب يوافق المكان التدريبى عليه.
يحصل الطالب على 7 أيام اجازة قبل امتحان الدور الاول من المكان التدريبى له، ويحصل الطالب على دورات عملية داخل معامل وورش المدرسة وخارجها، بالإضافة إلى حصولة على شهادة تقييم أدائه فى التدريب العملى معتمدة من جمعية المستثمرين والغرفة التجارية الألمانية العربية بالقاهرة كشهادة خبرة.
فى نهاية المرحلة تقوم الشركة بإبرام عقد توظيف للطلاب المتميزين براتب مناسب فى حالة


.
هل اعجبك الموضوع :