القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

تحميل مذكرة المراجعة النهائية في اللغة العربية للصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2020

تحميل مذكرة المراجعة النهائية لغة عربية للصف الأول الابتدائي

نقدم لكم اليوم تحميل مذكرة المراجعة النهائية، على الأساليب والتراكيب لتلاميذ الصف الأول الابتدائي الترم الثاني 2020، وهي تعتبر مراجعة ممتازة للأستاذ محمود مصطفى خشبة / 01026747361

أولا الحروف

 المذكرة تبدأ بمراجعة الحروف من بدايتها ثم الفرق بين الحروف في أول ووسط وأخر الكلمة وتدريب عليها بوضع الحرف الناقص.

ثانيا أسماء الإشارة

هناك تدريب خاص بأسماء الإشارة عبارة عن تكملة الجملة باسم الإشارة المناسب وأيضا اختر من بين الاقواس.

ثالثا ضمائر المتكلم

وتشتمل أيضا على تدريبات تكملة الجملة بضمير متكلم واختر الضمير المناسب 
رابعا ضمائر المخاطب والغائب ثم بعد ذلك الجمع والمفرد، والشدة، واللام الشمسية والقمرية، وأدوات الاستفهام، وعلامات الترقيم، وحروف العطف، والمثنى والأساليب الأمر والنهي والتعجب وينتهي هذا العرض بتدريب للفائقين . 

ثم بعد ذلك تدريبات على القرائية من تجليل كلمات ودمج كلمات وشبكة المفردات وخريطة الكلمة ثم تنتهي المذكرة باختبارات على المنهج كامل.
وفي النهاية ندعوا الله لمن قام بهذا العمل أن يغفر الله له ولوالديه.

المذكرة مفيدة جدًا للتلاميذ؛ خاصة أن منهج الترم الثاني للصف الأول الابتدائي ممتلئ جدا ،وطبعا الترم الثاني التلاميذ لم تذهب فيه إلا ما يقارب شهر واحد بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وده معناه إن التلاميذ لم تذاكر أغلب المنهج فلا بد من ولي الأمر أن يذاكر لابنه في هذا التوقيت.

لأن منهج الصف الثاني الابتدائي مبني على منهج الصف الأول الابتدائي، وليس في مادة اللغة العبية فقط، وإنما في كل المواد (عربي ـ حساب ـ دين ـ انجليزي ـ متعدد أو الباقة) .

نصيحة هامة: لابد من ولي الأمر أن يتحلى بالصبر على ابنه أو بنته؛ لأن أهم مرحلة في تعليم التلميذ مرحلة التأسيس، والترم الثاني للصف الأول الابتدائي كله تأسيس في مادة اللغة العربية فنصيحتي تابع ابنك ثم تابع ابنك ثم تابع ابنك.  

التحميل من هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات