القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

شرح الدرس الأول والثاني من كتاب الباقة ( اكتشف ) للصف الأول الابتدائي الترم الثاني المنهج الجديد
















الفصل الأول: " كيف يتم تصنيع المنتجات حول العالم؟.

سنتعرف في هذا الفصل أنواع مختلفة من المنتجات وسوف نتعلم كيفية صناعة المنتجات وهناك بعض المفردات لبدا أن يتعلمها التلميذ مثل (السوق، المنتجات، المواد المستخدمة ، الاحتياجات ، الرغبات) يقوم الناس ببيع وشراء المنتجات؛ نظرا لأن لديهم رغبات واحتياجات. ويفضل أن ينزل التلميذ السوق مع ولي الأمر لكي يتعرف على المنتجات التي تباع في السوق من ملابس وأحذية ومتطلبات البيت من أطعمة وخلافة كل هذه الأشياء تسمى منتجات.
الرغبات والاحتياجات
في الفصل الدراسي الأول ، تعلمنا أن الانسان لكي يعيش لبدا أن يتوفر الطعام والماء والمسكن. وتدخل مكسبات الطعم ضمن فئة الأطعمة. هل نحتاج إلى مكسبات الطعم هذه من أجل أن نعيش؟ أم أننا نرغب في إضافتها فقط لتناول أطعمة بطعم أفضل؟ ويحاول المعلم طرح هذا النقاش مع التلاميذ لكي يفكر التلميذ ويتعرف الفرق بين الاحتياجات وهي الأشياء التي تساعدنا على الحياة. مثال على ذلك، نحن بحاجة إلى الطعام والماء والمسكن من أجل الحياة.
 التي لا يستطيع الإنسان أن يعيش بدونها مثل الطعام الخبز واللحوم والفواكه أما الرغبات فهي تتمثل في الحلوى والأيس كريم والشكولاتة هي الأشياء التي تشعر الإنسان بالسعادة.



الاحتياجات الضرورية للإنسان أنه بحاجة إلى الطعام والماء والمسكن من أجل البقاء. وتدخل مكسبات الطعم ضمن فئة الأطعمة. هل نحتاج إلى مكسبات الطعم هذه من أجل البقاء؟ بالطبع لا فإن مكسبات الطعم ليست من الضروري لحياة الإنسان أما الرغبات فهي تشتمل على الأشياء التي تجعل الإنسان يشعر بالسعادة                   
 والمطلوب من التلميذ في الدرس الأول هو إن يفرق بين الاحتياجات والرغبات
والدرس الثاني   كيف يصنع القلم الرصاص ؟ والموارد التي تكون القلم الرصاص 
















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات